السفر في وسائل النقل العام باستخدام كرسيك المتحرك

أيمستخدم لكرسي متحركيمكن أن أخبرك أن السفر في وسائل النقل العام غالبًا ما يكون بعيدًا عن أن يكون سهلاً.يعتمد الأمر على المكان الذي تسافر إليه، ولكن قد يكون ركوب الحافلات والقطارات والترام أمرًا صعبًا عندما تحتاج إلى كرسي متحرك يناسبك.في بعض الأحيان قد يكون من المستحيل الوصول إلى رصيف القطار أو محطة مترو الأنفاق، ناهيك عن ركوب القطار.

على الرغم من أن استخدام وسائل النقل العام مع كرسي متحرك قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أنه لا يتعين عليك أن تدع ذلك يوقفك.يمكنك أيضًا تسهيل كل شيء قليلًا، خاصة مع بعض التخطيط الجيد.
تحقق دائمًا قبل أن تغادر
يعد التخطيط لرحلتك قبل الذهاب فكرة جيدة دائمًا عند استخدام وسائل النقل العام.إذا كنت من مستخدمي الكراسي المتحركة، فمن المهم جدًا وضع الخطط قبل الذهاب.بالإضافة إلى التحقق من الطرق والأوقات، ستحتاج إلى التحقق من إمكانية الوصول.يمكن أن يشمل ذلك التحقق لمعرفة ما إذا كان هناك وصول بدون خطوات، حيث يمكنك العثور على أماكن للكراسي المتحركة، ونوع المساعدة المتاحة داخل وخارج وسائل النقل التي تستخدمها.من المفيد معرفة ما إذا كانت هناك مصاعد ومنحدرات في المحطات والمحطات، وكذلك ما إذا كانت هناك منحدرات وإمكانية الوصول بدون درجات للوصول إلى القطار أو الحافلة أو الترام.
image3
يمكن أن يشعرك السفر بوسائل النقل العام كمستخدم للكرسي المتحرك بالتوتر، خاصة إذا كنت بمفردك.لكن معرفة ما يمكن توقعه يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة.

احجز واتصل عند الضرورة
قد يكون إجراء الحجوزات قبل رحلتك مفيدًا.إنه شيء سيكون لديك خيار القيام به في معظم القطارات ويمكن أن يساعدك في ضمان مقعد.بالنسبة لبعض خدمات القطارات، من الضروري أيضًا الاتصال بمشغل الخدمة للسؤال عن إمكانية الوصول.قد يكون من المفيد إخبارهم مسبقًا بالمحطة التي ستصل إليها والمكان الذي ستنزل فيه.وهذا يمنح الموظفين الفرصة للاستعداد إذا احتاجوا إلى إعداد منحدر للصعود والنزول من القطار.

لسوء الحظ، هذا ليس موثوقًا دائمًا.حتى عند إخبار الشركة بذلك مسبقًا، فقد وجد العديد من مستخدمي الكراسي المتحركة صعوبة في العثور على أحد الموظفين لمساعدتهم في النزول من القطار.ولهذا السبب قد يكون من المفيد السفر مع شخص آخر إن أمكن.
image4
الاستفادة من الخصومات
توفر الخصومات حافزًا واحدًا للسفر باستخدام وسائل النقل العام بدلاً من القيادة أو استخدام سيارات الأجرة.على سبيل المثال، في إنجلترا، عادة ما تكون الحافلات المحلية مجانية بعد أوقات الذروة خلال الأسبوع أو طوال عطلة نهاية الأسبوع.تقدم بعض المجالس سفرًا مجانيًا خارج ساعات العمل المعتادة أيضًا، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في الانتقال إلى العمل أو كنت تقضي ليلة في الخارج، وقد يقدم البعض الآخر أيضًا سفرًا مجانيًا لمرافقك.

عند السفر بالقطار، قد تكون مؤهلاً للحصول على بطاقة Railcard للأشخاص ذوي الإعاقة.يمكنك الحصول على إحدى هذه البطاقات إذا كنت تستوفي أحد متطلبات الأهلية، والتي يمكنك العثور عليها على الموقع الرسمي.تمنحك البطاقة ثلث أسعار السكك الحديدية وتكلف 20 جنيهًا إسترلينيًا فقط.يمكنك أيضًا استخدامه للحصول على امتيازات أخرى، مثل الخصومات في المطاعم والفنادق.
طلب المساعدة عند الحاجة إليها
ليس من السهل دائمًا طلب المساعدة عندما تسافر بمفردك، ولكن ذلك سيساعدك على ضمان سير رحلتك بسلاسة.ينبغي تدريب الموظفين في محطات القطار لمساعدتك، بدءًا من مساعدتك في الوصول بدون خطوات إلى ركوب القطارات والنزول منها.قد يكون من الضروري أيضًا في بعض الأحيان الدفاع عن نفسك لضمان حصولك على ما تحتاج إليه، مثل استخدام مساحة الكرسي المتحرك.

لديك خطة احتياطية
يمكن لوسائل النقل العام أن تساعدك على التجول، ولكنها في كثير من الأحيان ليست مثالية.من حيث المبدأ، يجب أن يكون الوصول إليه متاحًا، لكن الواقع هو أنه يمكن أن يخذلك.حتى لو كنت مسافرًا بدون كرسي متحرك، فقد ينتهي بك الأمر إلى الإلغاء والمزيد.من المؤكد أن الخطة الاحتياطية، مثل إيجاد طريق بديل أو ركوب سيارة أجرة، يمكن أن تكون مفيدة.

اختيار كرسي متحرك للنقل العام
يمكن أن يكون الكرسي المتحرك المناسب مفيدًا عند استخدام وسائل النقل العام.إذا كنت قادرًا على الانتقال إلى كرسي عادي، فقد يكون الكرسي المتحرك خفيف الوزن القابل للطي مفيدًا.يمكنك الاستعداد لرحلة طويلة وطي كرسيك للتخزين.الكراسي المتحركة الكهربائيةتميل إلى أن تكون أكبر، ولكن عادة لا يزال هناك مساحة لهم في أماكن الكراسي المتحركة في وسائل النقل العام.يمكن أن تكون الكراسي المتحركة خفيفة الوزن أسهل في المناورة للصعود والنزول من وسائل النقل أو التجول في المحطات.


وقت النشر: 06 سبتمبر 2022