فئة الكراسي المتحركة الكهربائية من Popular Science I، تكوينها

مع تكثيف مجتمع الشيخوخة، دخلت أدوات السفر الخالية من العوائق تدريجيًا في حياة العديد من كبار السن، والكراسي المتحركة الكهربائيةأصبحت أيضًا نوعًا جديدًا من وسائل النقل الشائعة جدًا على الطريق.

هناك أنواع عديدة من الكراسي المتحركة الكهربائية، ويتراوح سعرها من أكثر من 1000 يوان إلى 10000 يوان.في الوقت الحاضر، هناك أكثر من 100 نوع من العلامات التجارية في السوق، بتكوينات ومواد وجودة مختلفة.

كيف تختار الكرسي المتحرك الكهربائي المناسب لك، وكيف تتجنب الالتفافات عند شراء الكراسي المتحركة الكهربائية، ولا تقع في "الحفرة"؟

أولاً، تعرف على الكراسي المتحركة الكهربائية.

image1

01 فئة الكراسي المتحركة الكهربائية

الفئة 1: كرسي متحرك كهربائي داخلي

يجب التحكم في السرعة عند 4.5 كم/ساعة.بشكل عام، حجم هذا النوع صغير وقوة المحرك منخفضة، وهو ما يحدد أيضًا أن عمر بطارية هذا النوع لن يكون بعيدًا جدًا.يكمل المستخدم بشكل أساسي بعض حياته اليومية بشكل مستقل في الداخل.وفي اسم طراز المنتج، يتم تمثيله بالحرف الكبير N.

الفئة الثانية: كرسي متحرك كهربائي خارجي

يجب التحكم في السرعة عند 6 كم/ساعة.الحجم العام لهذا النوع كبير نسبيًا، وهيكل الجسم أكثر سمكًا من النوع الأول، كما أن سعة البطارية أكبر أيضًا، وعمر البطارية أطول.وفي اسم طراز المنتج، يتم تمثيله بالحرف الكبير W.

الفئة الثالثة:نوع الطريق كرسي متحرك كهربائي

السرعة سريعة جدًا، ويجب ألا تتجاوز السرعة القصوى 15 كم/ساعة.غالبًا ما يستخدم المحرك طاقة عالية، كما يتم سماكة الإطارات وتوسيعها.بشكل عام، هذه المركبات مجهزة بإضاءة خارجية ومؤشرات توجيه لضمان سلامة القيادة على الطريق.في اسم طراز المنتج، يتم تمثيله بالحرف الكبير L باللغة الصينية Pinyin.

في 31 ديسمبر 2012، أصدرت الصين المعيار الوطني GB/T12996-2012 بشأن الكراسي المتحركة الكهربائية.بالنسبة للكراسي المتحركة الكهربائية الداخلية والخارجية وعلى الطرق، تسميات النموذج ومتطلبات السطح ومتطلبات التجميع والأبعاد ومتطلبات الأداء ومتطلبات القوة ومثبطات اللهب والمناخ ومتطلبات نظام الطاقة والتحكم وطرق الاختبار المقابلة وقواعد الفحص والوثائق وإصدار المعلومات، تم شرح جميع متطلبات وضع العلامات والتعبئة الخاصة بالكراسي المتحركة ومطلوبة.

لا يعرف معظم المستهلكين الكثير عن الكرسي المتحرك الكهربائي، وهو أحد منتجات الأجهزة الطبية، ويحكمون على الجودة بمجرد النظر إلى المظهر أو حجم مبيعات منصة التجارة الإلكترونية حتى يقدموا طلبًا.ومع ذلك، سيجد العديد من المستخدمين العديد من الأماكن غير المرضية بعد استلام البضائع.

عندما يشتري معظم الأشخاص أول كرسي متحرك كهربائي، فإنهم عادةً ما يبدأون فقط من وجهة نظر قابلية النقل، ويأخذون في الاعتبار الخفة وقابلية الطي والتخزين في صندوق السيارة وما إلى ذلك، ولا ينظرون إلى المشكلة من منظور الاحتياجات اليومية من المستخدمين.image2

غالبًا ما تكون الراحة والقوة وعمر البطارية للكرسي المتحرك الكهربائي، فضلاً عن الاستقرار وإمكانية التحكم في نظام السيارة بأكمله، بعد بضعة أشهر، وبعد فترة من الاستخدام، ستحصل العائلة على تعليقات.

سيفكر العديد من المستخدمين أيضًا في شراء الكراسي المتحركة الكهربائية للمرة الثانية.وبعد التجربة الأولى، يمكنهم فهم احتياجاتهم بشكل أفضل والعثور على الكراسي المتحركة الكهربائية الأكثر ملاءمة لهم.معظم المشتريات الثانية هي نماذج خارجية.مع نوع الطريق.

02 هيكل الكرسي المتحرك الكهربائي

يتكون الكرسي المتحرك الكهربائي بشكل رئيسي من الأجزاء التالية: الإطار الرئيسي، جهاز التحكم، المحرك، البطارية، وغيرها من الملحقات مثل وسادة ظهر المقعد.

بعد ذلك، دعونا نلقي نظرة على كل جزء من الملحقات~

1. الإطار الرئيسي

يحدد الإطار الرئيسي التصميم الهيكلي والعرض الخارجي وعرض المقعد والارتفاع الخارجي وارتفاع مسند الظهر ووظيفة الكرسي المتحرك الكهربائي.

يمكن تقسيم المواد إلى أنابيب فولاذية وسبائك الألومنيوم وسبائك التيتانيوم للطيران، وتبدأ بعض النماذج المتطورة في استخدام مادة ألياف الكربون.معظم المواد الشائعة في السوق هي الأنابيب الفولاذية وسبائك الألومنيوم.

تكلفة مادة الأنابيب الفولاذية منخفضة نسبيًا، والحاملة ليست سيئة.العيب هو أنها ضخمة الحجم وسهلة الصدأ والتآكل في الماء والبيئات الرطبة ولها عمر خدمة قصير.

تستخدم معظم الكراسي المتحركة الكهربائية السائدة سبائك الألومنيوم، وهي أخف وزنًا من الأنابيب الفولاذية وتتميز بمقاومة أقوى للتآكل.

القوة المادية والخفة ومقاومة التآكل لسبائك التيتانيوم للطيران أفضل من الأولين.ومع ذلك، نظرًا لتكلفة المواد، يتم استخدامها حاليًا بشكل أساسي في الكراسي المتحركة الكهربائية المتطورة والمحمولة، كما أن السعر أيضًا أكثر تكلفة.

بالإضافة إلى مادة الإطار الرئيسي، يجب أيضًا ملاحظة تفاصيل المكونات الأخرى لجسم السيارة وعملية اللحام، مثل: جميع المواد الملحقة، سمك المادة، ما إذا كانت التفاصيل خشنة، ما إذا كانت نقاط اللحام متماثلة وكلما كانت نقاط اللحام أكثر كثافة، كلما كان ذلك أفضل.تعتبر قواعد الترتيب المشابهة لقشور السمك هي الأفضل، وتسمى أيضاً بلحام حراشف السمك في الصناعة، وهذه العملية هي الأقوى.إذا كان جزء اللحام غير متساوٍ أو كان هناك تسرب للحام، فسوف يظهر خطرًا على السلامة تدريجيًا مع مرور الوقت.

تعتبر عملية اللحام رابطًا مهمًا لمراقبة ما إذا كان المنتج يتم إنتاجه بواسطة مصنع كبير، وما إذا كان جادًا ومسؤولًا، وينتج منتجات بجودة وكمية عالية.image3

2. المراقب المالي

وحدة التحكم هي الجزء الأساسي من الكرسي المتحرك الكهربائي، تمامًا مثل عجلة القيادة للسيارة، حيث تحدد جودتها بشكل مباشر إمكانية التحكم وعمر الخدمة للكرسي المتحرك الكهربائي.تنقسم وحدة التحكم عمومًا إلى: وحدة التحكم العلوية ووحدة التحكم السفلية.

تتكون معظم وحدات التحكم في العلامات التجارية المستوردة من وحدات تحكم علوية وسفلية، ومعظم العلامات التجارية المحلية لديها وحدات تحكم عليا فقط.العلامات التجارية لوحدات التحكم المستوردة الأكثر استخدامًا هي Dynamic Controls وPG Drives Technology.جودة المنتجات المستوردة أفضل من المنتجات المحلية، كما أن التكلفة والسعر أعلى أيضًا.وهي مجهزة عمومًا بالكراسي المتحركة الكهربائية المتوسطة والعالية الجودة.

للتحقق ببساطة من جودة وحدة التحكم، يمكنك تجربة العمليتين التاليتين:

1) قم بتشغيل مفتاح الطاقة، وادفع وحدة التحكم، واشعر بما إذا كانت البداية سلسة؛حرر وحدة التحكم، واستشعر ما إذا كانت السيارة ستتوقف فورًا بعد التوقف المفاجئ.

2) التحكم في السيارة الدوارة على الفور وأشعر سواءالتوجيه سلس ومرن.

3. المحرك

هذا هو المكون الأساسي للسائق.وفقًا لطريقة نقل الطاقة، يتم تقسيمها بشكل أساسي إلى محرك فرشاة (يُسمى أيضًا محرك التروس الدودي) ومحرك بدون فرش (يُسمى أيضًا محرك المحور)، وهناك أيضًا محرك زاحف (على غرار الجرار في السنوات الأولى، مدفوع بواسطة الحزام).

تتمثل مزايا المحرك المصقول (المحرك الدودي التوربيني) في أن عزم الدوران كبير وعزم الدوران كبير والقوة الدافعة قوية.من السهل صعود بعض المنحدرات الصغيرة، كما أن البداية والتوقف مستقران نسبيًا.العيب هو أن معدل تحويل البطارية منخفض، أي أنها باهظة الثمن نسبيًا، لذلك غالبًا ما يكون الكرسي المتحرك الذي يستخدم هذا المحرك مزودًا ببطارية ذات سعة كبيرة.يبلغ وزن السيارة بأكملها التي تستخدم هذا المحرك حوالي 50-200 قطة.

تتمثل مزايا المحرك بدون فرش (محرك محور العجلة) في توفير الطاقة وارتفاع معدل تحويل الكهرباء.لا يلزم أن تكون البطارية المجهزة بهذا المحرك كبيرة بشكل خاص، مما قد يقلل من وزن السيارة.تزن معظم المركبات التي تستخدم هذا المحرك حوالي 50 رطلاً.

إن نقل الطاقة للمحرك الزاحف طويل جدًا، وهو مكلف نسبيًا، والطاقة ضعيفة، والتكلفة منخفضة.في الوقت الحاضر، يستخدم عدد قليل فقط من الشركات المصنعة هذا المحرك.

4. البطارية

ومن المعروف أن هناك بطاريات الرصاص الحمضية وبطاريات الليثيوم.سواء كانت بطارية الرصاص الحمضية أو بطارية الليثيوم، ينبغي إيلاء الاهتمام للصيانة والصيانة.عندما يظل الكرسي المتحرك الكهربائي خاملاً لفترة طويلة، يجب شحنه وصيانته بانتظام.بشكل عام، يوصى بشحن البطارية مرة واحدة على الأقل كل 14 يومًا، لأنه حتى إذا لم يتم استخدامها، فسوف تستهلك البطارية الطاقة ببطء.

عند مقارنة البطاريتين، يتفق معظم الناس على أن بطاريات الرصاص الحمضية أقل شأنا من بطاريات الليثيوم.ما الجيد في بطاريات الليثيوم؟الأول أخف وزنا، والثاني لديه عمر خدمة أطول.معظم التكوينات القياسية للكراسي المتحركة الكهربائية خفيفة الوزن هي بطاريات الليثيوم، والسعر أعلى أيضًا.

يبلغ جهد الكرسي المتحرك الكهربائي بشكل عام 24 فولت، ووحدة سعة البطارية هي AH.وبنفس السعة، تكون بطارية الليثيوم أفضل من بطارية الرصاص الحمضية.ومع ذلك، فإن معظم بطاريات الليثيوم المحلية تبلغ حوالي 10 أمبير، وبعض بطاريات 6 أمبير تفي بمعايير الصعود إلى الطائرة، في حين أن معظم بطاريات الرصاص الحمضية تبدأ عند 20 أمبير، وهناك 35 أمبير، و55 أمبير، و100 أمبير، وما إلى ذلك، لذلك من حيث عمر البطارية، الرصاص - البطاريات الحمضية أقوى من بطاريات الليثيوم.

تدوم بطارية الرصاص الحمضية 20AH حوالي 20 كيلومترًا، وتدوم بطارية الرصاص الحمضية 35AH حوالي 30 كيلومترًا، وتدوم بطارية الرصاص الحمضية 50AH حوالي 40 كيلومترًا.

تُستخدم بطاريات الليثيوم حاليًا بشكل أساسي في الكراسي المتحركة الكهربائية المحمولة، وهي أقل نسبيًا من بطاريات الرصاص الحمضية من حيث عمر البطارية.كما أن تكلفة استبدال البطارية في المرحلة اللاحقة أعلى أيضًا من تكلفة بطاريات الرصاص الحمضية.

5. ينقسم نظام الكبح إلى الكبح الكهرومغناطيسي والكبح المقاوم

للحكم على جودة الفرامل، يمكننا اختبار تحرير وحدة التحكم على المنحدر لمعرفة ما إذا كانت ستنزلق وتشعر بطول المسافة العازلة للكبح.تعتبر مسافة الكبح القصيرة أكثر حساسية وأمانًا نسبيًا.

يمكن للفرامل الكهرومغناطيسية أيضًا استخدام الفرامل المغناطيسية عندما تكون البطارية فارغة، وهو أكثر أمانًا نسبيًا.

6. وسادة ظهر لمقعد الكرسي المتحرك

في الوقت الحاضر، تم تجهيز معظم الشركات المصنعة بوسادات خلفية مزدوجة الطبقة، قابلة للتنفس

تسطيح القماش، وشد القماش، وتفاصيل الأسلاك، ودقة الصنعة، وما إلى ذلك. إذا نظرت عن كثب، ستجد الفجوة.


وقت النشر: 20 سبتمبر 2022