تسهيل الوصول إلى حمامك بواسطة الكراسي المتحركة

صنع حمامككرسي متحركيمكن الوصول

من بين جميع الغرف في منزلك، يعد الحمام من أصعب الغرف التي يصعب على مستخدمي الكراسي المتحركة إدارتها.قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتعود على التنقل في الحمام باستخدام كرسي متحرك - يصبح الاستحمام في حد ذاته مهمة صعبة، والتعامل معه يومًا بعد يوم يمكن أن يزيد الإحباط، ويحول روتين حمامك إلى تجربة تنذر بالخطر.ولكن هناك خيارات متاحة لتسهيل الوصول إلى الكرسي المتحرك في حمامك وجعل العملية برمتها أكثر سلاسة وإمتاعًا.

هنا، نلقي نظرة على الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسهيل الوصول إلى حمامك، وأقل إزعاجًامستخدمي الكراسي المتحركة.هناك الكثير من اللمسات التي يمكنك إضافتها لإنشاء حمام لم يعد صعبًا أو خطيرًا في الاستخدام، مما يجعل روتينك اليومي أسهل بكثير.

جي جي كيه (4)

أبواب

أول شيء يجب أن تنظر إليه هو مدى سهولة وصول مستخدمي الكراسي المتحركة إلى الحمام في المقام الأول.المداخل الضيقة تجعل التنقل أكثر تعقيدًا - من الممكن أن تكون مداخلك الحالية ضيقة جدًا بحيث لا يمكن استيعابها على كرسي متحرك، مما يعني أن الغرفة محظورة على أي شخص لديهكرسي متحرك.إن توسيع المداخل سيجعل الحمام أكثر سهولة في الوصول إليه ويمكن الوصول إليه على الفور، ويجب أن يكون أولوية قصوى عند النظر في تعديل أي حمام باسم التنقل.يجب أن توفر المسافة التي لا تقل عن 32 بوصة بين الإطارات الدخول والخروج المجاني لأي كرسي متحرك.

قضبان التوازن

إن تثبيت قضبان التوازن على الجدران سيمكن من الحركة دون استخدام عصا أو كرسي.إن وجود القضبان في مواقع يسهل الوصول إليها سيعزز أيضًا سلامة الحمام، مما يمنح المستخدم نقاط استقرار متعددة بغض النظر عن مكان وجوده في الغرفة.تعد قضبان التوازن مفيدة بشكل خاص في الحمامات الصغيرة، مما يؤدي إلى الاستغناء عن تجربة غير مريحة عند الاقتراب منها بواسطة كرسي متحرك أو إطار المشي.

جي جي كيه (5)

مقاعد المراحيض المرتفعة

يمكن أن يصبح استخدام المرحاض إجراءً أكثر كثافة إذا لم تقم بتعديله بما يتجاوز حالته الأساسية.يمكن أن يكون الأمر مرهقًا بشكل خاص إذا كان المرحاض منخفضًا بشكل خاص، لذا ستحتاج إلى التأكد من رفعه.يمكنك تركيب قاعدة لرفع المرحاض، أو يمكنك استخدام مقعد مرحاض مرتفع للحصول على نفس التأثير.الهدف من تسهيل مثل هذه المهام هو تعديل حمامك ليناسب مستخدمي الكراسي المتحركة.

إزالة الخزانات وخلق مساحة

إن وجود خزانات أسفل الحوض يقلل من المساحة الحيوية التي يمكن استخدامها بشكل أفضل لتسهيل الوصول للكرسي المتحرك.كما أنها تعقد استخدام حوض الغسيل والمرآة.الحمام الذي يمكن الوصول إليه بالكامل يعني سهولة الوصول إلى كل شيء بداخله، وستساعدك إزالة العوائق على تحقيق هذا الهدف.بالنسبة للحمامات الصغيرة، يعد توفير أي قدر من المساحة أمرًا بالغ الأهمية، لذا فإن إزالة الخزانات ذات المستوى المنخفض ستؤدي إلى تحسين التنقل بشكل كبير دون خلق أي تعقيدات إضافية.

من المهم التأكد من أن لديك مساحة كافية لقلب الكرسي المتحرك، خاصة إذا كنت بمفردك.سيساعد التخلص من الخزانات في تحقيق ذلك، خاصة حول المناطق الصعبة مثل الحوض.

الاستحمام والحمامات

يؤدي الاستحمام أو الاستحمام إلى خلق بعض المشكلات الأكثر إلحاحًا في الحمام لمستخدمي الكراسي المتحركة.قد تعتقد أن البديل الوحيد هو تركيب حوض استحمام أو غرفة مبللة كاملة، ولكن هناك طرق أخرى أقل تكلفة - وأقل إزعاجًا بكثير - للتغلب على هذه المشكلة:

كراسي الاستحمام

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الوقوف لفترات طويلة من الوقت، فإن استخدام كرسي الاستحمام يجعل استخدام الدش أكثر متعة.كراسي الدش قابلة للتعديل، وتأتي مع أو بدون دعم للظهر.

جي جي كيه (6)

مصاعد الحمام

قد يكون الدخول والخروج من الحمام أكثر من اللازم بالنسبة لشخص يعاني من مشاكل في الحركة.إن تركيب رافعة حمام أو رافعة حمام مثبتة على الأرض سوف يسهل سهولة الاستخدام، مما يزيل التحدي الجسدي المتمثل في إنزال نفسك في الحمام ثم رفع نفسك للخارج.لا تتردد في تصفح مجموعتنا المختارة من أدوات المساعدة على الحركة في الدش والحمام.

أرضيات مقاومة للانزلاق

يشكل السجاد والبسط وحصائر الحمام خطرًا محتملاً إذا كنت تتنقل من غرفة إلى أخرى على كرسي متحرك.لجعل حمامك أكثر أمانًا، فكر في استبدال سجادتك بأرضيات من البلاط أو الخشب الصلب.تعمل الحصائر المقاومة للانزلاق على أرضية الحمام وفي حوض الاستحمام وفي الدش على زيادة الأمان في جميع أنحاء الحمام.قد يلزم أيضًا تركيب منحدرات مطاطية لجعل العتبات أكثر أمانًا وأسهل في الإدارة.


وقت النشر: 14 ديسمبر 2022