كيفية اختيار محرك الكرسي المتحرك الكهربائي

باعتباره مصدر الطاقة للكرسي المتحرك الكهربائي، يعد المحرك معيارًا مهمًا للحكم على الكرسي المتحرك الكهربائي الجيد أو السيئ.اليوم سنخبرك بكيفية اختيار المحرك لجهازككرسي متحرك كهربائي.

wps_doc_0

تنقسم محركات الكراسي المتحركة الكهربائية إلى محركات ذات فرش ومحركات بدون فرش، فهل من الأفضل أن يكون لديك محركات ذات فرش أو محركات بدون فرش؟

يعرف الكثير من الناس أن هناك نوعين من المحركات في الكراسي المتحركة، ذات فرش وبدون فرش.ببساطة، الفرش أرخص والفرش أكثر تكلفة، فما الفرق بين هذين النوعين من المحركات؟

أولاً، من الناحية الفنية، تعد المحركات المصقولة أكثر نضجًا من المحركات التي لا تحتوي على فرش، وبالتالي تكلفتها أقل بكثير.

تتميز محركات الفرشاة بهيكلها البسيط وسهولة إنتاجها، وقد تم استخدامها على نطاق واسع منذ اختراعها، وقد تم تكرار هذه التقنية منذ أكثر من مائة عام حتى الآن.من ناحية أخرى، تم اختراع المحركات بدون فرش في القرن التاسع عشر، لكن مستوى التكنولوجيا في الماضي لم يكن كافيًا للتغلب على أوجه القصور في تطبيقها العملي، ولم تدخل حيز التشغيل التجاري ببطء إلا في السنوات الأخيرة .

wps_doc_1

المحركات بدون فرش باهظة الثمن لسبب ما، والميزة الأكبر هي صمتها.من المؤكد أن محركات الفرشاة تولد ضوضاء بسبب احتكاك فرش الكربون بسطح الملف أثناء التشغيل.من ناحية أخرى، تحتوي المحركات بدون فرش على عدد أقل من الفرش ولا تتعرض للتآكل تقريبًا، لذا فهي أقل ضجيجًا وتعمل بسلاسة.

ونظرًا للاختلاف في مبدأ التشغيل، فإن المحركات بدون فرش لديها خرج طاقة مستقر جدًا أثناء التشغيل، ولا تتغير السرعة تقريبًا ويكون استهلاك الطاقة أقل بكثير من الفرش.

من حيث تكاليف الصيانة، فإن المحرك بدون فرش هو من الناحية النظرية محرك لا يحتاج إلى صيانة مع عمر خدمة يصل إلى عشرات الآلاف من الساعات.تحتوي المحركات المصقولة على فرش تبلى وتحتاج عمومًا إلى الاستبدال بعد بضعة آلاف إلى 10000 ساعة.

ومع ذلك، فإن استبدال فرش الكربون لا يكلف سوى بضعة دولارات محركات بدون فرشتكون في الأساس غير قابلة للإصلاح عندما تتعطل، وبالتالي فإن تكلفة الصيانة الفعلية لا تزال أرخص بالنسبة للمحركات المصقولة.


وقت النشر: 25 أكتوبر 2022