اختيار مركبة يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة

اختيارك الأولتسهيلات لدخول المعاقينقد تبدو السيارة (EA8000) وكأنها عملية شاقة.بدءًا من الموازنة بين الراحة والملاءمة والتحويلات المتخصصة وحتى استيعاب الحياة الأسرية، هناك الكثير مما يجب أخذه في الاعتبار.

كم من المساحة تحتاج؟

فكر في نمط الحياة الذي تعيشه وما إذا كان ذلك سيؤثر على المساحة التي تحتاجها في سيارتك.

wps_doc_3

على سبيل المثال، هل تحتاج إلى سيارة عائلية ذات مقاعد كافية لأطفالك، وربما لأصدقائهم عند زيارتهم؟هل ستنقل الأمتعة بانتظام؟هل أنت مسافر متعطش وتقضي معظم وقتك في الخارج ولا تستخدم السيارة إلا بشكل متقطع عندما تكون في المنزل؟

يجب أن تكون هذه الأسئلة هي الاعتبار الأول عند اختيار السيارة وسوف تساعدك على تحديد الحجم والطراز الذي ستحتاج إليه قبل إجراء أي تعديلات.

إذا كان لديك مرآبًا صغيرًا أو ممرًا للسيارات أو كنت بحاجة إلى ركن سيارتك على الرصيف خارج منزلك، فستحتاج أيضًا إلى التفكير فيما إذا كانت سيارتك ستناسب بشكل مريح هذه الأماكن مع وجود مساحة كبيرة للمنحدر/المصعد الخاص بك.

هل سيقود أشخاص آخرون سيارتك؟

اعتمادًا على مستوى حركتك، فإن عدم كونك السائق الوحيد لسيارتك يمكن أن يؤثر على الخيارات التي تقوم بها.على سبيل المثال، إذا كان شريكك يستخدم السيارة أيضًا، فامتلاك سيارة تسمح لك بالقيادة منهاكرسي متحرك ربمالا يكون الخيار الأفضل لأسلوب حياتك.

wps_doc_4

يجب عليك أيضًا التفكير فيما إذا كان كلاكما قادرًا على استخدام جميع الميزات المعدلة بأمان.

ما هي ميزانيتك؟

تختلف كل إعاقة عن الأخرى، مما يعني أن التعديلات في EA8000 ستكون محددة ومصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك.لسوء الحظ، نظرًا لمدى تخصص تعديلات EA8000s، فمن المحتمل أن تكون باهظة الثمن.

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها فيما يتعلق بكميزانية الكرسي المتحرك الكهربائي.

على سبيل المثال:

ما هي تكلفة التأمين على سيارتك؟

ما هو استهلاك الوقود في السيارة؟

هل من المحتمل أن تحتاج إلى ميزات إضافية مُكيَّفة؟

هل أنت مؤهل للحصول على التمويل؟

تقدم شركة baichen منحًا للمركبات التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة من أجل دعم استقلالية مستخدمي الكراسي المتحركة، بما في ذلك المدفوعات المتقدمة والتمويل من أجل التعديلات الإضافية التي أصبحت مطلبًا في منتصف عقد الإيجار. ما مدى راحة السيارة؟

أحد أهم الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار عند استخدام الكراسي المتحركة، كما هو الحال مع أي مركبة، هو مدى شعورك بالأمان والراحة أثناء ركوبها.

wps_doc_5

فكر في:

ما إذا كنت قادرًا على الدخول والخروج من السيارة دون مساعدة.تتضمن الخيارات تركيب منحدر أو مصعد في الجزء الخلفي من السيارة.على الرغم من أن المصاعد من المرجح أن تكون أكثر تكلفة من المنحدرات، إلا أنها أسهل بكثير في الاستخدام خاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة اليدوية.

هل أدوات التحكم في متناول اليد بشكل معقول دون التسبب في إجهاد؟

هل يمكنك القيادة بأمان بدون ناقل حركة أوتوماتيكي؟

إذا كان لديك قدرة محدودة على الحركة بين يديك، فهل من السهل عليك استخدام العجلة وعصا التروس وعناصر التحكم الأخرى، وهل ستحتاج إلى مزيد من التكيف لتناسب احتياجاتك؟

سواء كنت تعاني من ضعف في العظام أو العضلات، فمن المحتمل أن يتفاقم ذلك بسبب التعليق القاسي/غير المستقر.

إذا كنت ستحتاج إلى رفع مقعدك لمساعدتك على الرؤية بشكل أكثر راحة على لوحة القيادة.

هل يمكنك تأمين كرسيك المتحرك بشكل آمن أثناء قيادة السيارة؟ينطبق هذا سواء كنت تقود سيارتك على كرسيك، أو تخزنه في الخلف.

كن منفتحًا وصادقًا مع الشركة المصنعة لسيارتك فيما يتعلق باحتياجاتك الخاصة، حيث سيكون بمقدورهم تقديم النصائح والتعديلات الأخرى لتجعلك أكثر أمانًا وسعادة في سيارتك الجديدة.

هل هناك أي ميزات أخرى تحتاجها؟

بصرف النظر عن التعديلات التي تم إجراؤها لتناسب مستوى حركتك، ستحتاج إلى تحديد الميزات الأخرى التي قد يكون من المفيد توفرها في سيارتك.


وقت النشر: 12 أكتوبر 2022