مميزات الكراسي المتحركة المصنوعة من ألياف الكربون

يعد الكرسي المتحرك اختراعًا رائعًا للغاية وقد قدم مساعدة كبيرة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة.لقد طور الكرسي المتحرك وظائف عملية أكثر من وسائل النقل الخاصة الأصلية، وانتقل نحو اتجاه تطوير الوزن الخفيف والإنسانية والذكاء.كيفية تفتيحها؟ولا بد أن يعتبر منمادة الكرسي المتحرك.تعتبر ألياف الكربون، باعتبارها مادة مهمة للسيارات خفيفة الوزن، مناسبة أيضًا للكراسي المتحركة.

com.csvfgd

ألياف الكربون هي نوع من المواد الفضائية المتطورة، وهي حاليًا الأقوى بين المواد المركبة.بالإضافة إلى كونها خفيفة، فإن قوتها العالية، ومقاومتها للاحتكاك، وتوصيل الحرارة السريع، ومقاومة التآكل، ومقاومة جيدة للرطوبة، وأداء مقاوم للماء هي أيضًا ميزاتها الرئيسية.

مميزات الكراسي المتحركة المصنوعة من ألياف الكربون عن الكراسي المتحركة العادية

1. خفيفة الوزن: بالنسبة للكراسي المتحركة بنفس الحجم والمواصفات، يمكن أن تقلل مادة ألياف الكربون الوزن بنسبة 30% مقارنة بالمادة المعدنية التقليدية.سواء كان كرسيًا متحركًا يدويًا أو كرسيًا متحركًا كهربائيًا، فإنه يمكن أن يوفر على المستخدم القلق والجهد.

2. عمر خدمة طويل: تتكون الكراسي المتحركة عادةً من عجلات وحواف يدوية ومقاعد مقاعد ومكابح ومساند ظهر ووسائد ودعامات مطاطية ودعامات أرجل ودعامات ذراع ومساند للذراعين.إذا تعطل أحد هذه المكونات، فقد يؤثر ذلك على الكرسي المتحرك.إستعمال عادي.تتميز أجزاء الكرسي المتحرك المصنوعة من ألياف الكربون بمقاومة جيدة للتعب، ومقاومة قوية للصدمات، وأضرار صغيرة ناجمة عن الاصطدام؛في الوقت نفسه، تكون خاصية الزحف قريبة من 0، ويتم استخدامها لفترة طويلة وتردد عالي، لذلك لا داعي للقلق بشأن شيخوخة الأجزاء وتآكلها وتشوهها.

3. مقاومة التآكل: قد يعاني بعض مستخدمي الكراسي المتحركة من سلس البول وتسرب الأدوية.يجب أن تكون جميع أجزاء الكرسي المتحرك قادرة على مقاومة تآكل الملوثات وأن تتمتع بمقاومة معينة للأحماض والقلويات.com.csdfd

4. مقاومة التآكل والأكسدة: تقليديةالكراسي المتحركة المعدنيةسوف تصدأ عند استخدامها لفترة طويلة، لكن الكراسي المتحركة المصنوعة من ألياف الكربون لا تعاني من هذه المشكلة.بالإضافة إلى ذلك، قد تواجه الكراسي المتحركة الضوء والأكسدة لفترة طويلة، والمواد المعدنية أكثر عرضة للتشوه والأكسدة.تعمل المواد المركبة من ألياف الكربون بشكل أفضل في هذا الصدد.

الحويصلات

5. تجنب الإصابات الثانوية: الغرض من استخدام المرضى للكراسي المتحركة هو حماية أنفسهم وتجنب الإصابات الثانوية.يتميز الكرسي المتحرك المصنوع من ألياف الكربون بتأثير معين لامتصاص الصدمات، وتكون الراحة والأمان أفضل عند صعود ونزول السلالم والخطوات.

تتمتع الكراسي المتحركة المصنوعة من ألياف الكربون بمزايا أداء رائعة، ولكن لها أيضًا عيوب معينة.العيب هو أنها باهظة الثمن.تستخدم المستشفيات الراقية الكراسي المتحركة المصنوعة من ألياف الكربون، ولهذا السبب نادرًا ما نراها.


وقت النشر: 30 أغسطس 2022