التكيف مع الحياة على كرسي متحرك

العيش في أكرسي متحركيمكن أن يكون احتمالًا مخيفًا، خاصة إذا جاءت الأخبار بعد إصابة أو مرض غير متوقع.قد تشعر وكأنك قد حصلت على جسم جديد للتكيف معه، ربما لا يستطيع الالتزام بسهولة ببعض المهام الأساسية التي لا تحتاج إلى تفكير مسبق.
سواء كان هذا التغيير عقبة مؤقتة، أو تعديلًا دائمًا، فإن التكيف مع الحياة على الكرسي المتحرك قد يكون أمرًا صعبًا، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لضمان استمرارك في الاحتفاظ بالسلطة على حياتك.
image1
في نينغبو بايشن، نحن ملتزمون بتحقيق ذلك.
اختر الكرسي المتحرك المناسب لك
من أهم خطوات التكيف مع الحياة على الكرسي المتحرك هو اختيار الكرسي المناسب لاحتياجاتك.نظرًا لأن احتياجاتك الخاصة ستكون مختلفة عن مستخدمي الكراسي المتحركة الآخرين، فإن ما يناسب شخصًا آخر قد لا يناسبك.

خذ في الاعتبار نمط حياتك، وقم بتجميع قائمة من متطلبات كرسيك التي تدعم ذلك، مع مراعاة الميزانية أيضًا.تذكر أن كرسيك ليس عائقًا، بل هو رفيق يمنحك القدرة على مواصلة الحياة على أكمل وجه، لذلك يستحق دائمًا الاستثمار في الدعم والملحقات المناسبة.

لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات التي ستسمح لك أن تعيش الحياة التي تستحقها.

على سبيل المثال، إذا كنت شخصًا يحتاج إلى السفر بالسيارة بانتظام، فقد يكون الكرسي المتحرك خفيف الوزن القابل للطي هو الخيار الأفضل لك.إذا كنت تقدر استقلاليتك، فقد يكون الكرسي المتحرك الذي يعمل بالطاقة هو رفيقك المثالي.إذا كانت حالتك تتطلب منك الاستلقاء على ظهرك بانتظام لتخفيف التوتر، فمن الأفضل أن تحصل على فترة راحة فيتحديد المواقع كرسي متحرك.

لمزيد من النصائح حول كيفية اختيار الكرسي المتحرك المناسب لك، قم بزيارة الموقع الرسمي لشركتنا: أسئلة: لتطرحها على نفسك عند اختيار كرسي متحرك جديد.
التكيف مع منزلك
لا تحتوي جميع المنازل على إمكانية الوصول إلى الكراسي المتحركة المدمجة، ولكن هناك الكثير من التعديلات التي يمكن إجراؤها على منزلك لتسهيل العيش مع كرسيك الجديد.

يجب أن تكون الكراسي المتحركة القياسية، التي يصل عرضها إلى 27 بوصة، قادرة على الدخول عبر المدخل القياسي، ولكن اعتمادًا على الكرسي الذي تختاره، قد لا يكون هذا هو الحال.لذلك، قد يكون توسيع المداخل في منزلك هو الخطوة الأولى نحو تسهيل التنقل في منزلك.

سيؤدي أيضًا خفض ثقب الباب الأمامي، وكذلك خفض الخزائن والطاولات في مطبخك، إلى جعل منزلك أكثر سهولة في الوصول إليه لتلبية احتياجاتك.

يمكن أن يكون الحمام أخطر غرفة في المنزل بالنسبة لمستخدمي الكراسي المتحركة، لذا فإن تركيب القضبان حول الدش والحمام والمرحاض يمكن أن يوفر لك شبكة أمان صغيرة.علاوة على ذلك، فإن ضمان وجود مساحة كافية حول المرحاض لكرسيك سيحدث فرقًا كبيرًا أيضًا.

شيء آخر يجب مراعاته هو الفوضى.تسبب الفوضى عقبات من شأنها أن تجعل التحرك في جميع أنحاء منزلك أكثر صعوبة.

إذا لم يكن تكييف منزلك ضمن ميزانيتك، وكان همك الرئيسي هو التنقل حول منزل صغير، فقد يكون من المفيد أخذ ذلك في الاعتبار عند اختيارك للكرسي.تعتبر الكراسي المتحركة خفيفة الوزن للغاية الخيار الأفضل للحياة المنزلية لأنها صغيرة الحجم وقابلة للطي.
إنشاء روتين تمرين ثابت
image2
على الرغم من أن الأمر قد يبدو واضحًا، إلا أن التمارين الرياضية يمكن أن تكون أحد أهم المكونات لعيش حياة سعيدة وصحية، وهذا أكثر أهمية بالنسبة لمستخدمي الكراسي المتحركة.

من المرجح أن يعاني مستخدمو الكراسي المتحركة من أمراض القلب والسكري بسبب قضاء فترات طويلة في الجلوس.التمارين الرياضية المنتظمة ضرورية للحفاظ على صحة القلب، وكذلك الوقاية من السمنة.

ومن المهم أيضًا بناء قوة العضلات، حيث أن المناورة على الكرسي المتحرك اليدوي يمكن أن تسبب إجهادًا في عضلات الكتف والصدر.من خلال الحفاظ على قوة هذه العضلات، ستجد سهولة في الحركة وتمنع المزيد من الإصابات على المدى الطويل.من المفيد دائمًا مراجعة طبيبك للتأكد من أن الأنشطة التي تشارك فيها مناسبة لك.

يمكن أن تكون التمارين أيضًا أداة اجتماعية رائعة، حيث ستسمح لك الرياضات التنافسية والجماعية بمقابلة أشخاص ذوي تفكير مماثل.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام سوف تفعل المعجزات أيضًا لصحتك العقلية.
ابحث عن الدعم المناسب
يعد تنفيذ شبكة دعم قوية أمرًا بالغ الأهمية للتكيف بنجاح مع الحياة على الكرسي المتحرك.يمكن أن يتكون هذا من الأصدقاء والعائلة، بالإضافة إلى المتخصصين مثل أخصائيي العلاج الطبيعي والجمعيات الخيرية والمستشارين.

ضع توقعات عملية لما يمكنك تحقيقه، واسمح للأشخاص من حولك بتذكيرك بكل الأشياء التي يمكنك القيام بها.سواء كان ذلك مرتبطًا بحالتك العاطفية، أو قدرتك على العمل، أو الاستمرار في ممارسة الهوايات.

قد يكون التكيف مع الحياة على الكرسي المتحرك أمرًا صعبًا، ولكن إنشاء أساس إيجابي للدعم يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.هذا يعني أنك لن تواجه أي تحديات عاطفية بمفردك.

لمزيد من المعلومات والنصائح والدعم، تابع Ningbo baichen على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقت النشر: 06 سبتمبر 2022