7 نصائح للصيانة للحفاظ على تشغيل الكرسي المتحرك الكهربائي بسلاسة

نظرًا لأنك تعتمد على الراحة التي يوفرها لك الكرسي المتحرك يوميًا، فمن المهم أيضًا أن تعتني به جيدًا.إن الحفاظ عليه جيدًا سيضمن أنك ستستمتع باستخدامه لسنوات عديدة قادمة.فيما يلي نصائح الصيانة للحفاظ على تشغيل الكرسي المتحرك الكهربائي بسلاسة.

سيؤدي اتباع نصائح الصيانة الموضحة هنا إلى ضمان تقليل تكاليف الخدمة بالإضافة إلى تجنب الإزعاج الناتج عن انتظار اكتمال الإصلاحات. 

ومن المهم بنفس القدر إنشاء روتين يومي وأسبوعي للحفاظ على الكرسي المتحرك الخاص بك في أفضل حالة.وأثناء وجودك فيه، اطلب المساعدة من أفراد عائلتك، خاصة إذا كان من الصعب عليك الحفاظ على توازن ثابت لقدميك أثناء تنظيف الكرسي.

1. مجموعة الأدوات الخاصة بك

wps_doc_0

لتبسيط الأمور أكثر وجعل صيانة الكرسي المتحرك الكهربائي أمرًا سهلاً، استثمر في مجموعة أدوات أو إذا كان لديك أدوات في المنزل بالفعل، قم بتجميعها لإنشاء مجموعة أدوات الكرسي المتحرك الخاصة بك.بمجرد جمع كل الأدوات والمنظفات الضرورية، احتفظ بها معًا في حقيبة قابلة للسحب أو حقيبة يمكنك فتحها وإغلاقها بسهولة.

قد يوصي دليل الكرسي المتحرك الكهربائي الخاص بك بأدوات محددة، ولكنك تريد أيضًا التأكد من تضمين الأدوات التالية أيضًا:

- وجع ألين 

- مفك فيليبس 

- مفك براغي مسطح الرأس 

- فرشاة تنظيف صغيرة 

- دلو لمياه الشطف 

- دلو آخر لمياه الغسيل (هذا إذا كنت لا تستخدم منظف الرش) 

- منشفة

- عدد قليل من الملابس الصغيرة 

- زجاجة رذاذ تحتوي على مادة تنظيف خفيفة 

- طقم إصلاح إطارات الكرسي المتحرك الكهربائي 

تأكد من استخدام صابون اقتصادي ولكن لطيف.ستجد هذه في معظم متاجر الأجهزة.إذا كان كرسيك المتحرك الكهربائي يحتوي على بقع أكثر صعوبة، فيمكنك استخدام عامل مخفف أقوى للتنظيف.يرجى تذكر عدم استخدام منظف زيتي أبدًا على الكرسي المتحرك الكهربائي، خاصة على الإطارات.wps_doc_1

2. التنظيف اليومي للكرسي المتحرك الكهربائي

من المهم جدًا أن تقوم بغسل كل جزء من المناطق المكشوفة من الكرسي المتحرك الكهربائي الخاص بك يوميًا.يمكنك القيام بذلك باستخدام منظف الرش أو باستخدام دلو مملوء بالماء الدافئ والصابون بعد الانتهاء من استخدام الكرسي المتحرك الكهربائي طوال اليوم.

الأوساخ غير المراقبة التي تراكمت أو رواسب الطعام المتبقية على الجسم أو بين الشقوق الصغيرة سوف تتسبب في تآكل آليات الكرسي المتحرك بشكل أسرع من المعتاد.

لن يستغرق تنظيف هذه المناطق وقتًا طويلاً إذا تم القيام به بشكل يومي.بعد غسل الكرسي، قم بمسحه مرة أخرى بقطعة قماش مبللة.بعد ذلك، جفف كل شيء بمنشفة جافة.التأكد من عدم وجود مناطق رطبة في المساحات الصغيرة.

نظرًا لأنك تستخدم وحدة التحكم بشكل متكرر، فسوف تتراكم عليها الأوساخ والزيوت من أصابعك.امسح كل شيء نظيفًا حتى لا تتراكم الأوساخ في الأجزاء الكهربائية والمتحكمة تقنيًا في الكرسي المتحرك الكهربائي.

3. صيانة بطارية الكرسي المتحرك الكهربائي

لا تهمل شحن بطارية الكرسي المتحرك الكهربائي، حتى لو لم يتم استخدامه لمدة يوم أو فترة.تريد التأكد من تشغيل الكرسي المتحرك بشكل صحيح لاستخدامه في اليوم التالي.إن العناية بالبطارية بشكل صحيح بهذه الطريقة تضمن إطالة عمر بطارية الكرسي المتحرك.

توصي جمعية العمود الفقري المتحدة بما يلي فيما يتعلق بصيانة بطارية الكرسي المتحرك الخاص بك:

- استخدم دائمًا الشاحن المرفق مع الكرسي المتحرك

- التأكد من عدم انخفاض مستوى الشحن عن 70 بالمئة خلال العشرة أيام الأولى من استخدام البطارية

- قم دائمًا بشحن الكرسي المتحرك الكهربائي الجديد بقدر سعته

- تأكد من عدم استنزاف بطارياتك بنسبة تزيد عن 80 بالمائة.

wps_doc_2

 

4. يجب أن يظل الكرسي المتحرك الكهربائي جافًا

عليك التأكد من أن الكرسي المتحرك الكهربائي الخاص بك محمي من العناصر ويبقى جافًا في جميع الأوقات لأن التآكل يمكن أن يحدث في أي وقت يتعرض فيه الكرسي المتحرك للطقس الرطب.يجب أن تظل المكونات الكهربائية مثل وحدة التحكم وبئر السلك جافة بشكل خاص.

على الرغم من أننا قد نبذل قصارى جهدنا لإبعاد الكراسي المتحركة الكهربائية عن المطر أو الثلج، إلا أنه في بعض الأحيان يكون ذلك أمرًا لا مفر منه.في حالة احتياجك لاستخدام الكرسي المتحرك الكهربائي الخاص بك أثناء هطول المطر أو تساقط الثلوج بالخارج، فمن المستحسن أن تقوم بتغليف لوحة التحكم الكهربائية بكيس بلاستيكي شفاف.

5. صيانة إطارات سيارتك

يجب أن تظل الإطارات منفوخة دائمًا عند مستوى الضغط الموجود على الإطار.إذا لم تكن مختومة على الإطار، فابحث عن مستويات الضغط في دليل التشغيل.يمكن أن يؤدي تضخيم الإطارات أو تضخيمها بشكل زائد إلى اهتزاز الكرسي المتحرك بشكل خطير.

والأمر الأسوأ هو أن الكرسي المتحرك يمكن أن يفقد اتجاهه وينحرف إلى جانب واحد.من الآثار الجانبية الأخرى أن الإطارات يمكن أن تتآكل بشكل غير متساو وبالتأكيد لن تدوم طويلاً.تحظى الإطارات بدون أنابيب أيضًا بشعبية كبيرة في نماذج مختلفة.

عندما يكون الإطار العادي يحتوي على أنبوب داخلي، تستخدم الإطارات بدون أنابيب مادة مانعة للتسرب تغطي الجزء الداخلي من جدار الإطار لمنع حدوث تشققات.عندما تقوم بالجري على إطارات بدون أنابيب، يجب عليك التأكد من أن مستويات الضغط لديك مناسبة في جميع الأوقات.

إذا كان ضغط إطارك منخفضًا جدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث انحشار مسطح، وهي حالة يوجد فيها انحشار بين جدار الإطار وحافة العجلة.

6. جدول الصيانة الأسبوعي الخاص بك

فيما يلي عينة من روتين الصيانة الأسبوعي الذي يمكنك اتباعه أو إضافته إلى روتين التنظيف الخاص بك:

- حاول التخلص من جميع الحواف الحادة لأنها قد تشكل خطورة.اجلس على الكرسي المتحرك الكهربائي وقم بتمرير يديك على جميع الأجزاء.حاول التعرف على جميع التمزقات أو أي حواف حادة.إذا وجدت، القضاء عليهم على الفور.إذا كانت المشكلة صعبة للغاية بالنسبة لك، فتوجه إلى أحد المتخصصين لإصلاحها.

- تأكد من أن مسند الظهر والمقعد آمنان وأنه لا توجد أجزاء مفكوكة يمكن أن تسبب سقوطًا غير ضروري أو إصابة خطيرة.إذا لزم الأمر، قم بربط البراغي السائبة حول الكرسي بالكامل.

- انظر إلى موطئ القدم أثناء جلوسك على الكرسي.هل قدميك مدعومة بشكل جيد؟إذا لم يكن الأمر كذلك، قم بإجراء التعديلات اللازمة.

- التجول حول الكرسي المتحرك والتحقق من عدم وجود أسلاك مفككة.إذا كانت هناك أسلاك مفكوكة، فابحث في الدليل الخاص بك وحدد مكان هذه الأسلاك وأعد وضعها في مكانها الصحيح أو اربطها برباط مضغوط.

- فحص المحرك بحثاً عن أصوات غريبة.إذا اكتشفت أي أصوات متوقفة، فراجع الدليل لمعرفة ما إذا كان هناك أي صيانة يمكنك إجراؤها بنفسك.إذا لم تتمكن من إصلاحه بنفسك، فاتصل بمحل إصلاح.

wps_doc_3

 


وقت النشر: 12 يناير 2023