5 أخطاء شائعة في الكراسي المتحركة وكيفية إصلاحها

5 مشترككرسي متحركالعيوب وكيفية اصلاحها

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة أو الإعاقات، يمكن أن تكون الكراسي المتحركة واحدة من أهم الأدوات اليومية المتاحة وأكثرها تحررًا، ولكن المشاكل ستحدث حتمًا.سواء تعطلت آليات الكرسي المتحرك، أو كنت تواجه مشكلة في راحة الكرسي نفسه، فإن أخطاء الكرسي المتحرك الشائعة يمكن أن تجعل استخدامه أكثر إحباطًا مما ينبغي.

في هذه المقالة، تلقي Ningbobaichen نظرة على خمسة أخطاء شائعة في الكراسي المتحركة، بالإضافة إلى ما يمكن فعله لإصلاحها، للمساعدة في التأكد من أن كرسيك المتحرك يظل مريحًا وآمنًا وموثوقًا قدر الإمكان.

جي جي كيه (1)

1. المفروشات البالية أو التالفة أو غير المناسبة

مشكلة مستمرة ومزعجة يمكن أن تجعل استخدام الكرسي المتحرك مزعجًا للغاية.

يحتاج بعض مستخدمي الكراسي المتحركة إلى حشوة إضافية أو مادة توسيد لتوفير مستوى أكبر من الدعم والراحة لتلبية احتياجاتهم الخاصة.إذا تعرض تنجيد الكرسي المتحرك الخاص بك للتلف أو تعرض للتآكل الشديد، فلن يتم تطبيق هذا الدعم الحيوي بالفعالية المطلوبة.

يمكنك إصلاح هذه المشكلة بسهولة من خلال التحدث إلى أحد مقدمي خدمة الكراسي المتحركة المحترفين، والذي يمكنه مساعدتك في العثور على الحل المناسب لك.سواء أكان الأمر يتعلق بالتوصية بتوسيد أو حشوة أكثر ملاءمة، أو العمل على إصلاح تنجيد الكرسي المتحرك الخاص بك، فيجب تصحيح هذه المشكلة بسرعة حتى لا تصبح مشكلة خطيرة وطويلة الأمد.

2. رافعة العجلة الحرة غير مقفلة/مقفلة

أذرع العجلة الحرة الموجودة في الجزء الخلفي من جهازككرسي متحرك يعمل بالطاقةهي أداة مفيدة، ولكن بعض مستخدمي الكراسي المتحركة قد لا يكونون على دراية بكيفية عملها.تسمح لك أذرع العجلة الحرة بتبديل تشغيل الكرسي المتحرك الخاص بك من التشغيل الآلي إلى اليدوي، والعكس، وتكون مفيدة في حالة استنفاد البطارية أو إذا كنت تفضل استخدام الكرسي المتحرك يدويًا.

قد تجد أن المحرك الخاص بك أصبح غير مستجيب، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه عطل خطير، فمن الممكن أن تكون أذرع العجلة الحرة قد تم نقلها إلى وضع إلغاء القفل.يؤدي هذا إلى فصل المحرك، مما يعني أنه لا يمكنك تحريك الكرسي المتحرك إلا يدويًا.

تحقق لمعرفة ما إذا كان قد تم نقل الأذرع إلى الموضع الخاطئ، ثم قم بإعادتها إلى وضع القفل لاستعادة الوظيفة الآلية.

جي جي كيه (2)

3. مشاكل البطارية

تعتمد الكراسي المتحركة التي تعمل بالطاقة على طاقة البطارية

للعمل، وعلى الرغم من أن هذا يمكن الاعتماد عليه عادةً، إلا أن مشاكل البطارية ليست شائعة.قد يكون الأمر بسيطًا مثل الحاجة إلى الشحن، أو قد لا تحتفظ البطارية بالشحن على الإطلاق، وتحتاج إلى الاستبدال.في العادة، سوف تتدهور البطاريات بمرور الوقت، ولن يكون انخفاض الأداء ملحوظًا لمدة عام على الأقل، أو لفترة أطول، اعتمادًا على أنماط الاستخدام الخاصة بك.بمجرد أن تبدأ بطاريتك بالتداخل مع طريقة استخدامك للكرسي المتحرك يوميًا، فقد حان الوقت للتفكير في استبدالها.

إذا كانت بطاريتك قد اهترأت بسرعة غير معقولة، فقد تكون هناك مشكلة داخلية ستحتاج إلى فحصها بواسطة متخصص.من المرجح أن يكون أفضل مسار للعمل هنا هو استبدالها، ومن المفيد طلب مشورة الخبراء على الفور إذا كنت تعتقد أن بطاريتك بدأت تفشل أو حدث بها خلل.

4. قطع الغيار

كلما طالت مدة استخدام الكرسي المتحرك، زادت احتمالية استبدال الأجزاء التالفة أو البالية.العجلات والشوكات ووحدة التحكم في عصا التحكم كلها جوانب من الكرسي المتحرك الخاص بك يمكن أن تتعرض للضرر أو التآكل المتسارع.

إذا كنت تجد صعوبة في الحفاظ على السيطرة على كرسيك المتحرك، فقد يكون ذلك بسبب الضرر الناتج عن الاصطدام أو الاصطدام.على سبيل المثال، يمكن أن تصبح شوكات العجلات الخاصة بك مفكوكة، أو قد تنحني العجلة قليلاً، وسوف تحتاج إلى الاستبدال أو الإصلاح.إن التحكم الأقل استجابة ليس أمرًا محبطًا فحسب، بل خطير أيضًا.كما هو الحال مع السيارة، فإن كسر جزء الكرسي المتحرك الذي يفقد المستخدم السيطرة عليه سيعرضك للخطر كلما طالت مدة استخدامه.

تعد الفرامل الصحية أمرًا حيويًا بشكل خاص، ويجب فحصها وإصلاحها أو استبدالها عند الضرورة بمجرد ملاحظة أي ضرر أو علامات عطل.عندما يتعلق الأمر بالعثور على قطع غيار، تأكد من الاستعانة بمورد موثوق يمكنه مساعدتك في العثور على الأجزاء الصحيحة لطراز الكرسي المتحرك الخاص بك وطرازه.

جي جي كيه (3)

5. الأعطال الكهربائية

عادة ما تعاني الكراسي المتحركة التي تعمل بالطاقة من مشاكل كهربائية.يمكن أن تنفك الاتصالات، وقد لا يمكن التنبؤ بالاستجابة، وقد يفشل الكرسي المتحرك الخاص بك في العمل بشكل صحيح على الإطلاق.إذا كانت بطاريتك مشحونة بالكامل وكانت أذرع العجلة الحرة في وضع القفل، ولكنك لا تزال تواجه مشكلة في تحريك الكرسي المتحرك، فمن المحتمل جدًا أن يكون هناك عطل كهربائي داخلي.

ربما فقدت عصا التحكم الاتصال بالمحرك، ولم يعد لها أي تأثير عند محاولة تحريكها.يمكن أن تمثل الأعطال الكهربائية مشكلات طويلة المدى، أو قد تكون مجرد حدث لمرة واحدة بسبب صدمة قوية أو صدمات.

بالنسبة للأعطال الكهربائية، يوصى بالتواصل مع أكرسي متحرك محترفقسم الخدمة.سيكونون قادرين على التحدث معك من خلال عمليات فحص بسيطة خطوة بخطوة، أو سيأتون إليك لإجراء فحص فني لكهرباء الكرسي المتحرك الخاص بك.

حتى أصغر خطأ كهربائي يستحق المطاردة.يمكن أن تكون مشكلة مؤقتة ومعزولة، ولكن الكهرباء المعيبة يمكن أن تشكل خطرا كبيرا على الصحة، لذلك من الأفضل دائما توخي الحذر وعدم تعريض نفسك لخطر غير ضروري.


وقت النشر: 14 ديسمبر 2022